728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 18 أبريل 2015

    الشعبية : اسرانا البواسل اسطورة صمود وعنوان مقاومة






    خلال لقاء تضامني مع الاسرى ومخيم اليرموك في مخيم البص


    احيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – منطقة صور  يوم الاسير الفلسطيني , وللغاية نظمت لقاء تضامني في مكتبها في مخيم البص قرب مدينة صور - جنوب لبنان تحت عنوان " دعماً للاسرى وتضامناً مع مخيم اليرموك ".

    وذلك بحضور ممثلين عن الاحزاب والفصائل والمؤسسات والاتحادات والجمعيات والانديه اللبنانية والفلسطينية , ولفيف من رجال الدين , ورئيس منطقت صور في الانروا , وفعاليات وشخصيات فلسطينية ولبنانية , وحشد من ابناء المخيم ورحبت بالحضور الرفيقة مريم محمود .

    والقى عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان , ومسؤول منطقة صور في الجبهة احمد مراد كلمة تناول فيها بعض من مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني متوجهاً بالتحية لرموز الحركة الفلسطينية الاسيرة الذين اعدموا على يد الاحتلال البريطاني لفلسطين محمد جمجوم , عطا الزير , وفؤاد حجازة فإرتقوا شهداء ولم تنحني هاماتهم .

    كما توجه بالتحية لروح الشهيد القائد عبد القادر الحسيني الذي استشهد دفاعاً عن فلسطين نتيجة تخاذل وتآمر الحكام العرب والى ارواح الشهداء ابو جهاد الوزير , والكمالين , والنجار , وعبد العزيز الرانتيسي الذين استشهدوا في مثل هذه الايام وتناول مراد في كلمته المجازر الصهيونية المتواصلة بحق شعبنا منذ دير ياسين الى مجزرة قانا وشدد على ضرورة العمل لتحرير الاسرى بكافة الوسائل المتاحة .

    ودعا مراد في كلمته على ضرورة توحيد الجهود لحماية شعبنا في مخيم اليرموك على قاعدة حفظ المخيم بإعتباره عنواناً لحق العودة مشدداً على اهمية تحرير المخيم من العصابات الاجرامية بكافة الوسائل على اساس وحدة الموقف الفلسطيني .

    وختم بتوجيه التحية لكافة الاسرى وفي مقدمتهم الرفيق احمد سعدات , و مروان البرغوثي , وعزيز دويك , والى6500 اسير فلسطيني من زنازين الاحتلال مجدداً عهد الجبهة على مواصلة مسيرة المقاومة حتى التحرير والنصر .

    كلمة الاحزاب اللبنانية القاها القيادي في حركة امل الاستاذ صدر الدين داوود الذي فأكد على الوقوف الى جانب نضال وتضحيات الشعب الفلسطيني الذي شكل بصموده وصبره وتضحياته امثولة سيسجلها التاريخ بأحرف من نار ونور .

    وتوجه داوود بالتحية الى الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والى الجبهة الشعبية التي سجلت خلال مسيرتها النضالية نموذجاً فذاً لمقاومة التي لا تعرف المستحيل.

    وشدد على اهمية توحيد جهود كافة الفصائل الفلسطينية ما من شأنه حماية الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ومقاومته في وجه الاحتلال وبما يمكنه من تحقيق كامل اهدافه الوطنية , معتبراً ان الحريق الذي تتعرض له المنطقة مؤامرة تتداخل فيها العديد من العوامل ومن اولى اهدافها حماية امن الكيان الصهيوني وتمزيق وحدة الامة ونهب خيراتها وثرواتها .

    كلمة فصائل الثورة الفلسطينية القاها امين سر حركة فتح وقائد الامن الوطني في منطقة صور توفيق عبد الله , استهلها بتوجيه تحية اكبار واعتزاز لارواح الشهداء وللاسرى في زنازين الاحتلال احمد سعدات ومروان البرغوثي والى ابطال عملية تنفيذ حكم الاعدام بالمجرم رحبعام زئيفي والى القافلة الطولية من الاسرى كما توجه بالتحية الى روح الشهيد القائد ابو جهاد الوزير في ذكرى استشهاده والى كل شهداء شعبنا وامتنا .

    وندد عبد الله بالممارسات الوحشية التي يتعرض لها الاسرى على يد الجلادين الصهاينة , مطالباً كافة المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها لحماية الاسرى من بطش الاحتلال والعمل على تحريرهم بإعتبارهم ابطال حرية .

    واعتبر عبد الله ان ما يجري اليوم في المنطقة العربية هي مؤامرة لتمزيق الامة وبث الفتن بين مكوناتها مقدمة لشطب القضية الوطنية الفلسطينية , بإعتبار هذا الهدف هي اولوية صهيونية معادية .
     

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    Item Reviewed: الشعبية : اسرانا البواسل اسطورة صمود وعنوان مقاومة Rating: 5 Reviewed By: Www.albuss.net
    Scroll to Top