728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 29 أبريل 2015

    أغذية غير صحية تحفز الاصابة بالسرطان







    صحيح أن المأكولات غير الصحية تكون لذيذة المذاق و ذات طعم أفضل من المأكولات الصحية التي يعيبها في أغلب الحالات مذاقها السيء، و غالبية الناس لا يستطيعون أن يحصلوا على المأكولات الصحية في العديد من الأماكن لصعوبة توفرها و عدم السهولة في تجهيزها و أيضا بسبب ارتفاع أسعارها.

    و بالنسبة للأغذية غير الصحية فإنها تتوفر بسهولة و تكون ذات أثمان زهيدة و يمكن تجهيزها بكل سهولة لكن العديد منها لا يجب تناوله على الإطلاق لأنها تتسبب في إصابة الجسم بالسرطان في زمن قصير.
    تقدم لك مجلة حياتكِ المأكولات غير الصحية التي تسبب السرطان :

    - المأكولات المعدلة وراثياً:

    التي تسببت في ظهور العديد من الأمراض و المشكلات الصحية لمن يتناولونها بعد طرحها في الأسواق في عام 1996 و لقد أدت إلى زيادة الأمراض المزمنة في الولايات المتحدة الأمريكية من 7% إلى 13 % في خلال تسع سنوات فقط و من المشاكل الصحية التي تتسبب فيها المشاكل الجنسية و حساسية الأغذية و الإضطرابات في الجهاز الهضمي كما أنها تكون أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالسرطان.

    - الزيوت المهدرجة:

    تقوم بتغيير الأغشية المحيطة بالخلايا في الجسم التي قد تؤدي إلى إصابة الإنسان بعدة أمراض خطيرة كما أنها تكون مرتبطة مباشرة بأمراض السرطان و لهذا ينصح بأن يتم إستبدال هذه الزيوت كالسمن النباتي بزيت الزيتون و زيت الصويا و زيت دوار الشمس.

    - صلصة العبوة المعدنية:

    التي تكون معرضة لمركبات ثنائي الفينول الكيميائية التي تقوم بنفس الدور الذي يلعبه الإستروجين في تعطيل نشاط الهرمونات في الجسم حالها كحال كل الأغذية التي يتم تعبئتها في عبوات معدنية لكن الطماطم بشكل خاص خطرها أكبر لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحموضة طبيعيا و ترتبط بمركبات ثنائي الفينول أكثر من الأغذية الأخرى و هي تتسبب حسب دراسات تم إجراؤها في إصابة الجسم بأمراض السرطان و القلب و الأمعاء.

    - المشروبات الغازية:

     نظراً لإحتوائها على سعرات حرارية بشكل كبير و نسبة عالية من السكر و المكونات الصناعية عديمة القيمة الغذائية فهي تتسبب في إصابة الجسم بأمراض كثيرة كأمراض القلب و اللثة و قد وجدت بعض الدراسات أنها ترتبط إرتباطاً كبيراً بأمراض السرطان كما أثبتت هذه الدراسات أن المشروبات الغازية الخفيفة أيضا تسبب الأضرار لأنها تحتوي على محليات غير طبيعية مثل مادة الإسبرتام التي تتسبب في الإصابة بالسرطان و تشوهات الأجنة.

    - شرائح البطاطس المقلية:

     على الرغم من كونها أكلة محببة للكثيرين و يمكن أن تسد الجوع بسهولة إلا أنها من الأغذية المضرة صحيا نظراً لإحتوائها على الدهون و السعرات الحرارية بكثرة مما تزيد من خطر الإصابة بمرض الكوليسترول و السمنة و إرتفاع الضغط كما أنه نتيجة لعملية التحمير ينتج مركب يدعى الأكريلاميد يتسبب في إصابة الجسم بأنواع مختلفة من السرطان.

    استبدلي هذه الاغذية الخطيرة بأغذية صحية للحماية من السرطان والاورام.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أغذية غير صحية تحفز الاصابة بالسرطان Rating: 5 Reviewed By: Www.albuss.net
    Scroll to Top